اجمل المدن في الصين

الكاتب: رامي -
اجمل المدن في الصين
"






اجمل المدن في الصين التي يمكنك زيارتها والتمتع بما فيها من معالم سياحية نقدمها في هذا المقال، مع نبذة عن دولة الصين بشكل أكثر تفصيلاً.

محتويات الموضوع
معلومات عن الصين
مساحة الصين الكلية
اجمل المدن في الصين
السياحة في شنغهاي
أهم 3 معالم في مدينة شنغهاي
برج لؤلؤة الشرق في شنغهاي
حديقة يو يوان
مدينة غوانزو الصينية
معلومات عن الصين

الصين المعروفة رسميًا باسم جمهورية الصين الشعبية هي الدولة الأكثر سكانًا في العالم حيث يقطنها أكثر من 1.338 مليار نسمة. تقع في شرق آسيا ويحكمها الحزب الشيوعي الصيني في ظل نظام الحزب الواحد. تتألف الصين من أكثر من 22 مقاطعةوخمس مناطق ذاتية الحكم وأربع بلديات تدار مباشرةً.

مساحة الصين الكلية

تبلغ مساحة جمهورية الصين نحو 9,569,960كم2 وتنقسم إلى 9,326,410كم2 يابسة، و 270,550كم2 مسطحات مائية، وتحتل الصين المرتبة الخامسة بين دول العالم من حيث المساحة، وتعد الصين من أكبر دول شرق آسيا، ويمكن القول أنّها تحتل ما يقارب كامل مساحة اليابسة من شرق آسيا، وهي في مساحتها تعادل مساحة قارة أوروبا بأكملها،[?] وهي اصغر قليلاً من الولايات المتحدة الأمريكية، وتبلغ مساحة الأراضية الزراعية فيها54.7% من المساحة الإجمالية وتنقسم إلى أراضي قابلة للزراعة بنسبة 11.3%، واراضي المحاصيل الدائمة بنسبة 1.6%، والمراعي الدائمة بنسبة 41.8%، أما الغابات فتبلغ نسبتها 22.3% من المساحة الإجمالية، في حين تبلغ نسبة الأراضي ذات الاستعمالات الأخرى نحو 23%.

اجمل المدن في الصين

السياحة في الصين تجربة فريدة من نوعها؛ حيث تشتمل على العديد من الأنشطة السياحية التي تزيد من متعة الرحلة وتجعلها ذات مذاق خاص، فالأماكن السياحية في الصين لا يمكن حصرها، فلذا وجب على المسافر إلى الصين أن يضع لنفسه خطة يحدد فيها معالم الصين التي سوف يتوجه إليها؛ بحيث يمكنه استغلال فرصة السياحة في الصين ليحقق الهدف والغاية منها، ويحصل على أكبر قدر من المتعة ويشاهد مدن الصين المشهورة في المجال السياحي والمعروفة على خريطة السياحة العالمية.

بكين

بكين

بكين عاصمة الصين، تلك المدينة العريقة التي تعد أهم مدن الصين، تتميز بوجود الكثير من المعالم التاريخية والحضارية أيضا، فتشمل ذلك العبق التاريخي بالإضافة إلى المظاهر الحضارية الحديثة التي تنتشر في كل أحيائها، فلا تفوت فرصة السياحة إلى الصين وتترك زيارة المعالم الهامة الآتية:

سور الصين العظيم

واحد من أهم المعالم السياحية على مستوى العالم، وواحد من أهم رموز السياحة في الصين، كما أنه أحد أبرز وأشهر عجائب الدنيا السبع الجديدة، تم إنشائه في العام الثالث قبل الميلاد ويبلغ طول سور الصين العظيم بكل ما فيه حوالي 21.196 كم، ويمتد السوربين مقاطعتي قانسو ولياونينغ في شكل متعرج، ولا يمكن تقوم بزيارة الصين بدون جولة عبر ممراته والتعرف على خنادقه وحصونه.

القصر الصيفي

يعتبر القصر الصيفي من أجمل المعالم السياحية في مدن الصين بصفة عامة فقد تم بناءه في القرن 18، حيث كانت إمبراطورية الصين في أوج قوتها، ويقع شمال مدينة بكين، وقد تم اختياره كواحد من أهم معالم التراث العالمي عام 1988 حسب موقعاليونسكو.

المدينة المحرمة

أو القصر الإمبراطوري الذي أطلق عليه اسم المدينة المحرمة، لأن دخوله كان ممنوعاً على العامة، فلم يكن يدخله سوى الإمبراطور وأسرته ورجال حكمه فقط، ويبلغ عمر القصر أكثر من 600 سنة، ومن خلال السفر إلى الصين سوف تتعرف بصورة أكبر على معالم القصروالكثير من الحقائق التاريخية عنه.

السياحة في شنغهاي
السياحة في شنغهاي

شنغهاي تلك المدينة العريقة والتي تعتبر من أفضل المدن السياحية في الصين تقع عند مصب نهر يانغستي وتمثل الميناء الأكبر في البلاد، يبلغ عدد سكانها أكثر من 24 مليوننسمة، ويقصدها ملايين السائحين كل عام ولا تخل رحلة من رحلات السياحة في الصين من زيارتها، تمتاز هذه المدينة بوجود العديد من المعالم السياحية الهامة ومنها:

أهم 3 معالم في مدينة شنغهاي

منطقة بوذا
ويطلق عليها ذا بوند وتعرف بالصينية باسم “وايتان”، تمتلئ هذه المنطقة بالمباني الجميلة والملامح المعمارية الرائعة، وتحمل داخلها معالم المعمار الصيني القديم والذي يتميز به العديد من مدن الصين ذات الطابع الأثري.

برج لؤلؤة الشرق في شنغهاي

يعتمد كثير من منظمي رحلات السياحة إلى الصين على ما تحتويه الجمهورية الصينية من معالم حضارة حديثة، ومنها هذا البناء الجميل الذي يتميز بروعه بناءه ويصل طوله إلى حوالي 468 مترًا، وهو من أطول أبراج البث الإذاعي والتلفزيوني في الصين، ويحرص كثيرمن الراغبين في مشاهدة معالم الصين على الصعود إليه والتمتع بهذه التجربة الفريدة.

حديقة يو يوان

استغرقت عملية بناء تلك الحديقة الأثرية الجميلة أكثر من عشرين سنة، وهي تعتبر من أهم معالم الصين القديمة، كما يقع بالقرب منها شارع تجاري سياحي مهم وهو بازار شنغهاي والذي يتميز بدكاكينه المتعددة وكثرة ما بها من بضائع مثيرة وجميلة.

مدينة غوانزو الصينية

مدينة غوانزو أو كوانزو كما يطلق عليها الصينيون؛ فالسفر إلى الصين لا يكتمل بدون زيارة هذه المدينة التي تعد واحدة من أهم مدن الصين للتعرف على معالمها الجميلة والرائعة، فالمدينة تقع جنوب وسط الصين، وتعتبر أهم مركز تجاري داخل الجمهورية الصينية وتتميز بوجود هذه المعالم الرائعة:

مدينة غوانزو الصينية

سفاري بارك
لكي تتمكن من زيارة سفاري بارك الذي يعتبر من أهم معالم الصين الحديثة لا بد لك أن تعبر جسراً أعد خصيصا لهذا الغرض. تتميز سفاري بارك بوجود الكثير من أنواع الطيور الاستوائية الرائعة؛ فيمكنك التقاط الصور وسط الطيور والطبيعة، وشراء الهدايا من المحلات الموجودة بها.

جزيرة شاميان
تشكلت تلك الجزيرة بسبب رواسب نهر اللؤلؤة، يتواجد بها العديد من المباني ذات الطراز الأوربي بالإضافة إلى أنها من أهم معالم الصين السياحية وتنتشر بها البنوك ومراكز الخدمات الدولية.

برج كانتون

لا تعتبر رحلتك للسياحة في الصين ذات تشويق إذا لم تمر على تلك الأبراج الشاهقة المنتشرة في مدن الصين ومنها هذا البرج الذي يأخذ العقل، والذي تقع أمامه ساحة تعرف باسم ساحة البرج، وهو أطول برج في الصين وقد تم إنشاءه لأغراض فلكية ويستخدم في البث الفضائي الإذاعي والتلفزيوني."
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

كيف يتطور الجنين في الشهر الثاني من الحمل
ماهي أهمية إبرة الرئة للجنين وماألية عملها
ماهي أسباب الاجهاض في الشهر الثاني من الحمل
ماهي الأطعمة التي تجعل الجنين ذكي
ماهي مراحل تطور الجنين في الشهر السابع من الحمل
ماهي أسباب وضعية الجنين المقعدي ومضاعفاته
ماهي أسباب عدم ظهور كيس الحمل بفحص السونار
ماهي دواعي تحليل الدم لمعرفة نوع الجنين وطريقته
ماهي أعراض وأضرار زيادة وزن الجنين
ماهو الشهر المناسب لمعرفة نوع الجنين
ماهي أسباب توقف نمو الجنين وكيفية علاجه
كيف يكون الجنين في الشهر الثالث من الحمل
ماهي أنواع المشروبات المساعدة في تسهيل الولادة
ماأهمية تغذية الحامل في الشهور الأولى من الحمل
ماهي فوائد حبوب الكالسيوم للحامل واأضرارهه
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook