اجمل المدن في استراليا

الكاتب: رامي -
اجمل المدن في استراليا







اجمل المدن في استراليا ربما تكون أول مرة تتعرف عليها من خلال هذا المقال، فهي مدن تعتبر معالم سياحية في ذات الوقت.

محتويات الموضوع
دولة استراليا
سكان أستراليا
اجمل المدن في استراليا
مدينة بيرث
مدينة اديلايد
مدينة ملبورن
مدينة كوينزلاند
السياحة في بيرث
دولة استراليا

تقع استراليا بأكملها في نصف الكرة الجنوبي وتحيط بها البحار من جميع الجهات ويمر بوسطها مدار الجدي، يحدها المحيط الهادي من الشرق والمحيط الهندي من الغرب والجنوب وبحر تيمور من الشمال والذي يفصل أستراليا عن الجزر الأندونيسية، وتحيط بها عدة جزر أهمها وأكبرها جزيرة تسمانيا في الجنوب الشرقي، ويفصل بينها وبين نيوزلندا في الجنوب الشرقي بحر تاسمان.

سكان أستراليا

سكان أستراليا هُم مهاجرون أو ذرية مهاجرين قدموا إلى أستراليا من 200 بلد منذ إنشاء بريطانيا العُظمى لأول مستوطنة في عام 1788م. وفي عام 1945م، كان عدد سكان أستراليا حوالى 7 مليون نسمة، معظمهم من البريطانيين والآيرلنديين والأسكتلنديين. ومنذ ذلك الحين، استقر في أستراليا أكثر من 6.5 مليون مهاجر. ويبلغ عدد سكان أستراليا حالياً أكثر من 24 مليون نسمة. وأسهم المهاجرون في إثراء معظم مناحي الحياة فيأستراليا، بما في ذلك الحياة العملية والفنون والطهي والعلوم والرياضة. وقد تأقلم المهاجرون واندمجوا في المجتمع الأسترالي الذي يتسم بالتقبل والتسامح والمساواة.

اجمل المدن في استراليا

سيدني
بالنسبة للعديد من المسافرين، سيدني هي أستراليا، إنها مدينة متعددة الثقافات عدد سكانها حولي خمسة ملايين نسمة، وهي أكبر مدينة في قارة أوقيانوسيا ومركز فني رئيسي في العالم، لا يمكن الحديث عن سيدني إلا في مقدمة قائمنا لأجمل المدن الأسترالية. وإذا كنت غير مهتم بالثقافة (كزيارة متحف العلوم) أو الموسيقى (دار الأوبرا المثيرة للإعجاب والذي يعتبر رمز المدينة)، ركز على الرياضة وحمامات الشمس، بوندي بيتش هو واحد من أكثر الشواطئ شهرة في أستراليا، ليس هذا فقط. يمكنك التمتع بالمطاعم والحياة الليلية في مثل بعض المدن الأخرى الشهيرة في العالم كلندن أو باريس، سيدني بحق تستحق زيارة خاصة لها، إنها عاصمة أستراليا وأوقيانوسيا الثقافية.

مدينة بيرث
مدينة بيرث

تقع بيرث على نفس خط العرض لسيدني تقريبًا، ولكن على الساحل الغربي المعاكس، بين المدينتين مسافة تقدر بـ 3700 كيلومتر، وهي من الناحية العملية تعادل عرض قارة أوروبا.

تدخل بيرث مباشرة إلى قائمة أجمل 10 مدن أستراليا باعتبارها المدينة الكبيرة الوحيدةعلى الساحل الغربي لأستراليا، وهي المدينة الأقل اكتظاظًا بالسكان. تتميز بيرث بمشهد ثقافي وفني في شوارع نابضة بالحياة، وتعد جنة لمحبي الطبيعة، بدءًا من حديقة الملوك (التي تعتبر واحدة من أكبر حدائق المدن في العالم)، إلى الشواطئ والحيوانات.

في جزيرة روتنست (وهي جزيرة رائعة على بعد بضعة كيلومترات من بيرث) بالإضافة إلى السباحة ورؤية الشعاب المرجانية، يمكنك أن تقابل واحدًا من أغرب الحيوانات في أستراليا المعروف باسم كوكا المبتسم.

مدينة اديلايد
مدينة اديلايد

إذا قررت يومًا السفر لمسافة 3700 كيلومترًا بين بيرث وسيدني، ففي منتصف الطريق،وعلى الساحل الجنوبي لأستراليا، ستجد مدينة جميلة أخرى تستحق الزيارة، إنها مدينة أديلايد، عاصمة جنوب أستراليا. تأخذ أديلايد اسمها الساحر من زوجة الملك وليام الرابع ملك إنجلترا، وحصلت على لقب “مدينة الكنائس” نظرًا للعديد من البعثات التبشيرية التي مرت بها وبنت أماكن للعبادة.

بين الحياة الليلية النابضة بالحياة، والتسوق والحانات، والطبيعة والحيوانات، لا تفوت زيارة حديقة حيوان أديلايد والحديقة النباتية، هذه المدينة الأسترالية الجميلة ترضي الجميع.

مدينة ملبورن
مدينة ملبورن

مدينة واحدة فقط في أستراليا يمكن أن تنافس سيدني على لقب العاصمة الثقافية هي مدينة ملبورن الجميلة، التي تعد ثاني أكبر مدينة في البلاد من حيث الحجم. تقع ملبورن في جنوب البلاد، في مواجهة تسمانيا، وتعتبر عاصمة الرياضة (هنا تقام واحدة من سباق الجائزة الكبرى في الفورمولا واحد)، كما أنها تضم كبرى المطاعم والحانات، يمكن في هذه المدينة استكشاف سوق الملكة فيكتوريا، ثم يمكنك زيارة شاطئ سانت كيلدا الذي يعد موطن البطريق الأزرق. وإذا كانت لديك بضعة أيام، يمكنك زيارة الحديقة الطبيعية والشواطئ الأخرى وركوب الأمواج.

مدينة كوينزلاند

ولاية كوينزلاند هي ثاني أكبر الولايات في قارة أستراليا من حيث المساحة وثالثها من حيث تعداد السكان، وذات شهرة كبيرة وأهمية بالغة للسياحة في أستراليا لما تتمتع به من أماكن سياحية غاية في الجمال، فضلاً عن الطقس الدافئ الذي يميزها حتى أنها تعرف باسم ولاية الشمس الساطعة.

مدينة كوينزلاند

السفر إلى أستراليا وخاصة ولاية كوينزلاند له متعة كبيرة وفرصة رائعة للتعرف على الكثير من معالم أستراليا السياحية، وأهمها الحيد المرجاني العظيم الذي يعتبر من أهم المعالم الطبيعية في العالم، ومن أشهر مناطق الجذب السياحي في أستراليا التي يحرص السياح على زيارتها عند السفر إلى أستراليا.

السياحة في بيرث
السياحة في بيرث

مدينة بيرث هي إحدى المدن الأسترالية المميزة التي لها دور كبير في السياحة في أستراليا، لتعدد الثقافات بها خاصة الدينية وتنوع الأماكن السياحية التي تميزها فضلاً عن ريادتها في مجال العلوم والتكنولوجيا، وتقع مدينة بيرث على ضفتي نهر السوان مما جعلها تحظى بالمناظر الطبيعية الرائعة بسبب شواطئها ذات السحر والجمال.

تزخر مدينة بيرث كذلك بالمنتزهات والمتاحف وتقام بها الأنشطة الترفيهية والمهرجانات، إلا أن أهم ما يميزها هو المستوى التعليمي الراقي وامتلاكها جامعة ويسترن أستراليا، ونتيجة لتنوع الثقافات ورقي المستوى التعليمي الخاص بها نجد أنها من أغلى مدن أستراليا من حيث المعيشة والإقامة بها.
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

تحليل الشخصية من الاسم
صفات الشخص المزاجي وطرق التعامل معه
طرق معرفة شخصية الرجل
كيفية التعامل مع الشخصية الغامضة وما هي صفاتها
صفات الشخصية الانطوائية وطرق علاجها
ماهي فوائد البكاء للرضع
ماهو وزن الطفل في الشهر الرابع
كيف أنظم نوم طفلي الرضيع
صفات الشخصية الإيجابية وتأثيراتها على الاخرين
ماهي أسباب الحبوب على وجه الرضيع وكيفية التعامل معها
ما هي أسباب عدم نوم الطفل الرضيع وكيفية مساعدته
ماهي أسباب الإسهال عند الرضع
ماهي طرق النوم الصحية للطفل الرضيع
ما هي أعراض الشخصيّتين الدقيقة والوسواسيّة
اسرار الشخصيّة من اللون المفضّل
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook