إزالة الكلف من الوجه طبيعياً

الكاتب: خلود قصيباتي -
إزالة الكلف من الوجه طبيعياً

إزالة الكلف من الوجه طبيعياً.

الكلف

يعتبرُ الكلف من المشاكل الشائعة التي تعاني منها البشرة، خاصّة عند النساء بعد تجاوز سنّ الثلاثين، وهو عبارة عن بقع داكنة ذات لون أغمق من لون البشرة الطبيعيّة، وترجع إلى الإفراط في إنتاج صبغة الجلد؛ بسبب حدوث تغيّر في الهرمونات أو تناول الأدوية، وقد تلجأ العديد من السيدات إلى علاجه تجميليّاً، وفي الوقتِ نفسه هناك العديد من الطرق المنزليّة والطبيعيّة، لا تترك آثاراً جانبيّة على البشرة، وفي هذا المقال سنتعرّف على طرق إزالة الكلف من الوجه طبيعيّاً.

علاج الكلف المتوسط الناتج عن الشمس

نضع ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم، وملعقتين كبيرتين من الطحين، وملعقتين كبيرتين من النشا، وبياض بيضتيْن، ثمّ نضع القناع على الوجه لمدة نصف ساعة، ونكرّر العمليّة ثلاث مرات في الأسبوع، وتقلّ تدريجيّاً بمعدل مرّة كلّ أسبوع.

علاج الكلف العميق

هناك عدة طرق لعلاج النمش منها:
 
نخلط خمسين ملليلتراً من الحليب، وملعقة كبيرة من مسحوق النشا، وملعقة من الخميرة، ونطبق القناع على الوجه لمدة نصف ساعة، ونكرّر العمليّة بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع.
ننقع كوباً من الترمس المطحون ناعماً في محلول من الماء المقطّر، ثمّ نطبخه على نار هادئة حتى يغلي، وندهن به الوجه لمدة ربع ساعة يومياً، ويستمرّ العلاج لمدة أربعة أسابيع.
نخلط ملعقة كبيرة من الكاكاو مع ملعقة كبيرة من العسل، ونحرّكهم جيّداً ونضع الخليط على الوجه، ونتركه لمدة عشرين دقيقة، ثمّ نغسل الوجه بالماء الدافئ ثم البارد، ونجفّفه بمنشفة ناعمة، ونكرّر تطبيق القناع مرتيْن في الأسبوع.
نمزج ملعقة كبيرة من ماء الورد، وملعقة كبيرة من زيت الخروع، وملعقة كبيرة من النخالة، ونخلطهم جيّداً، ونضع القناع على الوجه لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسله جيداً.
نطحن عدداً من قشور الموز مع حبّة من البطاطا المسلوقة، ونصف ليمونة مع قشرها، ونطبق الخليط على الوجه، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم نغسله جيّداً بالماء الدافئ، ويليه البارد.
نضع خلّ التفاح على قطنة نظيفة وندهن بها الوجه، ونكرّر العملية يوميّاً؛ صباحاً مساءً.
ندلّك الوجه بعصير البصل، ومن الممكن تقطيع البصل إلى شرائح عريضة وتدليك البشرة بها.
نخلط فنجاناً صغيراً من زيت اللافندر، وفنجاناً صغيراً من زيت شجرة الشاي، وندهن به البشرة خمس مرّات يوميّاً.
نخلط ملعقة من العسل الطبيعيّ مع ملعقة من الجليسرين، وملعقة من الملح، وندهن به الوجه ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نغسله جيداً ونجفّفه بمنشفة ناعمة.
نخلط ملعقة كبيرة من الشوفان، وملعقة كبيرة من الترمس المطحون، وثلاث ملاعق كبيرة من اللبن، وندهن به الوجه مرتيْن في الأسبوع.
 
 
 
 
شارك المقالة:
67 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

تحليل الشخصية من الاسم
صفات الشخص المزاجي وطرق التعامل معه
طرق معرفة شخصية الرجل
كيفية التعامل مع الشخصية الغامضة وما هي صفاتها
صفات الشخصية الانطوائية وطرق علاجها
ماهي فوائد البكاء للرضع
ماهو وزن الطفل في الشهر الرابع
كيف أنظم نوم طفلي الرضيع
صفات الشخصية الإيجابية وتأثيراتها على الاخرين
ماهي أسباب الحبوب على وجه الرضيع وكيفية التعامل معها
ما هي أسباب عدم نوم الطفل الرضيع وكيفية مساعدته
ماهي أسباب الإسهال عند الرضع
ماهي طرق النوم الصحية للطفل الرضيع
ما هي أعراض الشخصيّتين الدقيقة والوسواسيّة
اسرار الشخصيّة من اللون المفضّل
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook