أين يقع البحر الميت وما سبب تسميته

الكاتب: رامي -
أين يقع البحر الميت وما سبب تسميته
"يتساءل البعض أين يقع البحر الميت ؟، إذ يكثر البحث عن المكان الذي يتواجد فيه البحر الميت فهي من الأسئلة الشائعة نظرًا لغرابة اسمه، كما أنه من المعلومات العامة التي يتوجب على كل شخص أن يُلم بها، فقد أطلق عليه العديد من الأسماء التي من أشهرها؛ ما جاء في العهد القديم، باسم “بحر الملح” أو “البحر الشرقي”، وبحر سدوم.

وكذا فهو الذي يُسمى بالبحيرة المنتنة؛ نظرًا لمياهه الغير نظيفة والتي ينبعث منها الروائح الكريهة، وسُمي بـ”بحر الزفت” لإن قاطني هذه المنطقة يتاجرون في الزفت، وقد أطلق البعض عليه بحيرة لوط؛ كوّن سيدنا لوط سكن برفقة قومه بالقرب من هذا البحر، كما أسماه الإغريق بالبحر الميت لإنه لم يسكنه أحد، فهيا بنا نتعرف عن كثب على الموقع الذي يوجد به البحر الميت من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم، فتابعونا.

أين يقع البحر الميت

يُرجع العلماء تكوين البحر الأحمر إلى أنه كان عبارة عن بحيرة واسعة تقع في منطقة غور الأردن، وقد ألتقت مياهه في البحر الأبيض المتوسط، ولكن مع ارتفاع علو الماء انقطعت الصلة بين البحيرة والبحر الأبيض، لتصير بعد ذلك إلى أجزاء من بينها بحر الأردن، البحر الميت، وبحيرة طبريا، وتبخرت المياه لترتفع نسب الأملاح.

توجد”أخفض نقطة في سطح البحر” البحر الميت في أخدود وادي الأردن تحديدًا في الجانب السوري الأفريقي، وهو الذي يقع ما بين الحدود الفاصلة بين دولة فلسطين والأردن.
تأتي جبال محافظة ماديا ومحافظة الكرك التي توجد في الأردن من شرق البحر الميت، ومن الغرب يحدها جبل الخليل في فلسطين،  كما يحدها من الجنوب جرف يُسمى الخنزيرة والذي يقع في بدايته وادي العربة.
يقع البحر الميت ما بين دائرتي عرض 31.03 و31.43 شمالاً، وخطي طول 35.21 و35.35.

تناولنا من خلال هذا المقال العديد من المعلومات حول مكان البحر الميت والدولة التي يوجد بها، والحقائق المختلفة حول التسمية بهذا الاسم."
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook