أهداف مشروع كيف نكون قدوة

الكاتب: رامي -
أهداف مشروع كيف نكون قدوة
"محتويات المقال

مشروع كيف نكون قدوة
أهداف مشروع كيف نكون قدوة
إحصائيات مشروع كيف نكون قدوة
رؤية ورسالة مشروع كيف نكون قدوة

إذا كنت ترغب في التعرف على مشروع كيف نكون قدوة ، فعليك أن تتابع مقالنا اليوم من موسوعة، فهو أحد المشروعات الفكرية الثقافية الموجودة داخل السعودية، ويستهدف جميع فئات وشرائح المجتمع، ويتضمن عدد من الفعاليات والبرامج المختلفة التي تُشرف عليها إمارة مكة المكرمة، وتقوم بتنفيذها كافة القطاعات الخاصة والحكومية، والأهلية، وذلك وفقاً لرؤية وخطة شاملة تم اعتمادها من المملكة.

ويستهدف هذا البرنامج رب الأسرة الأم والأب، وخطيب وإمام المسجد، والمُعلم والمُعلمة، بالإضافة إلى مسئولي القطاعات الأهلية والحكومية، وخلال السطور التالية سنتحدث بشيء من التفصيل عن هذا المشروع، وأهدافه، فعليك أن تتابعنا.

مشروع كيف نكون قدوة

يعتبر مشروع كيف نكون قدوة من المشروعات المجتمعية، والمبادرات الحديثة التي تم تأسيسها، وتبنيها من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين وهو أمير مكة المكرمة، ويهدف من خلال هذا المشروع أن يبني مواطن سعودي قوياً؛ حتى يستطيع أن ينهض بالمجتمع وحضارة البلاد، وبالتالي يتم بناء نموذج قدوة متميز داخل المملكة.

ونجد أن هذا المشروع من ضمن أولويات واهتمام الرئيس العام لشئون المسجد الحرام، والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، وأمر بتفعيل المشروع وفعاليته وأنشطته المختلفة، في عدد من الأماكن المختلفة.

وقد انطلقت هذه المبادرة، وتم دعوة جميع فئات المجتمع، للمشاركة بها، والمساهمة في نجاحها.

أهداف مشروع كيف نكون قدوة

يعمل على تشجيع المبادرات الاجتماعية والثقافية.
يُساهم في تحفيز ودعم القطاعات الأهلية، والحكومية، والخاصة، لكي يتشاركوا بالأنشطة الثقافية.
يستهدف تعميم كافة الصفات الحسنة والأخلاق الإسلامية للارتقاء والنهوض بالفرد، ومن ثم الارتقاء بالمجتمع ككل، وتحقيق رؤية التنمية التي تسعى لها المملكة، وذلك بواسطة تشجيع الجهود التنموية سواء على المستوى الفكري، والثقافي، والتوعوي، والاتصالي، ومشاركة المجتمع المدني في هذا المشروع من أجل اقتراح المبادرات الأخري المماثلة مع تحليل المشكلات، والعمل على حلها.
توفير بيئة تنافسية بين مؤسسات المجتمع المختلفة، وبين المواطنين.
تكريم كافة المتميزين داخل المنطقة من كافة الأعمار والفئات.
إحصائيات مشروع كيف نكون قدوة

إذا تحدثنا عن هذا المشروع سنجد أن هناك 64 جهة حكومية وخاصة شاركوا في هذا المشروع بعدد من المبادرات المختلفة، وتم اعتماد 238 مبادرة ضمن ملتقى مكة الثقافي، ، بالإضافة إلى وجود 93050 تغريدةخاصة بهذا المشروع، فقد لاقى استحساناً كبيراً داخل المملكة.

رؤية ورسالة مشروع كيف نكون قدوة

الرؤية: أن يكون هناك ريادة ثقافية، ويتم بناء الفرد وتنمية قدراته، وذلك في وجود بيئة إبداعية تُحفز على العمل والابتكار.

الرسالة: أن يتم تقديم عدد من البرامج المختلفة؛ لكي يرتقي الإنسان ويُنمي من قدراته، ويستحق وصف القوي الأمين.

وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل عن هذا المشروع المهم، فعليك الدخول على هذا الرابط ، أو يُمكنك الدخول مباشرة إلى موقع المشروع بواسطة هذا الرابط."
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook