أنواع سياحة المغامرات

الكاتب: رامي -
أنواع سياحة المغامرات
"






أنواع سياحة المغامرات وأنواع السياحة بشكل عام نتحدث عنهما بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

محتويات الموضوع
سياحة المغامرات
أنواع سياحة المغامرات
أنواع أخرى من سياحة المغامرة
أنواع السياحة بشكل عام
سياحة المغامرات

مغامرة السفر هي نوع من السياحة المتخصصة ، والتي تنطوي على الاستكشاف أو السفر بدرجة معينة من المخاطرة ، والتي قد تتطلب مهارات خاصة وممارسة رياضية. في الولايات المتحدة ، نمت سياحة المغامرات في العقود الأخيرة حيث يبحث السائحون عن عطلات غير عادية أو “طرق أقل سفرًا” ، لكن عدم وجود تعريف عملي واضح أعاق قياس حجم السوق ونموه.

أنواع سياحة المغامرات

هناك أنواع كثيرة يمكن اعتبارهم بمثابة الأفضل في قائمة سياحة المغامرات وهم كالآتي:
1.المشي لمسافات طويلة لماتشو بيتشو ووادي كولكا وبيرو:

إن المشي لمسافات طويلة بين الشقوق الصغيرة صعود وانحدار ليصل إلى 13.000 قدمبين الجبال العالية، وحضارة الانكا القديمة والموجودة فى بيرو هي طريقة خاصة للدخول إلى ماتشو بيتشو، كما أن المشي لمسافات طويلة في وادي الكولكا الذي يعتقد أنه من أكثر وديان العالم عمقا يعتبر تجربة رائعة لمشاهدة طائر الكوندور العظيم.
2. التسلق بين أشجار الغابات:
ومن خلالها فأنت تسارع دقات القلب من خلال التسلق بين الأشجار، لتصل إلى 35 ميلافى الساعة، وأثناء تلك المغامرة ينبغى ارتداء خوذة من الصلب حتى تستطيع التسلق باستخدام البكرات، أيضا يمكنك اختيار المناخ المناسب الذي ترغب في القيام بتلك المغامرة خلاله، فأنت تريد أن تتسلق فى المناخ الحار أو أن تطير فوق المنحدرات الثلجية.
3.فيتنام هي متعة العين والحواس:
ففى فيتنام يقضي المصطافون وقتهم جيئة وذهابا بين المدن الصاخبة التى بها أكثر من 500 دراجة نارية تحيط بالسيارات، وكذلك الريف الساحر ذو المناظر الطبيعية الخلابة،فالعديد من الرحلات الأكثر شعبية في فيتنام تشمل الدراجات الهوائية، والمشي لمسافات طويلة فى القرى الصغيرة وعبر الريف.
4. زيارة حديقة يلوستون الوطنية فى الشتاء:
وبها يمكنك التزلج على الجليد أو اختراق الينابيع الزرقاء الساخنة، وأيضا التقاط الصور لثور البيسون ومشاهدة صغار الذئاب من بين الثلوج.
5.التحليق فوق العالم عبر البالونات الهوائية:
فبالنظر إلى أسفل ترى الكون كله من خلال تلك البالونات الهوائية، مما يعطيك إحساسا وكأنك طائر تحلق فى السماء، أيضا ومن خلالها يمكنك التحليق فوق المدن والقصور والآثار التاريخية.

أنواع أخرى من سياحة المغامرة

لن تنتهي أنواع سياحة المغامرة بسهولة، فهناك المزيد منها وهي تكون:

1.طائرات الهليكوبتر والتسلق عبر جبال روكي:
إذا كان استقلال طائرة هليكوبتر من أجل التسلق عبر جبال روكي الكندية يمتعك كثيرا، فهناك العديد من الشركات السياحية التى توفر لك هذه الرحلات، كي تقضي أجمل أوقات حياتك متسلقا بين الجبال.
2.ركوب الماشية فى الأرجنتين:
إذا كنت قد سبق لك وقمت بركوب الخيل، فيمكنك تجربة مغامرة أخرى أكثر إمتاعا، وهى ركوب الماشية فى الأرجنتين، حيث جبال الإنديز التى تمتد خلفك مع المناظر الخلابة والساحرة التي يمكنك مشاهدتها.
3.سباق الكلاب التي تجر الزلاجات(الزحافات) على الجليد:

يمكنك التمتع بمشهد رائع من خلال سباق الزلاجات على الجليد وقضاء الأوقات الكثيرة والممتعة، حيث يتنافس المتسابقون في فئات مختلفة قد تصل إلى 12 في زلاجاتالكلاب، وتقوم الدول بتنظيم تلك المسابقات الدولية في كل عام.
4. الغوص قبالة ساحل أستراليا ومشاهدة الشعب المرجانية الساحرة في منطقة البحر الكاريبي:
ففي أستراليا تتداخل الشعب المرجانية تشكل الحاجز المرجانى العظيم، ويمكنك المشي قبالة الساحل بين السماء الزرقاء والجو الصافي، ومن خلال الغطس، فأنت ترى الحدائق المرجانية التى تبدو تحت الماء فى منطقة البحر الكاريبي.
5.جمع الأسرة فى لقاء مع الدببة والأختام(كلب البحر):
فيمكنك دعوة أطفالك لرؤية الجانب المتوحش من الحياة على جزيرة فانكوفر بكندا، وكذلك أخذهم للتجديف فى المحيط الهادي قبالة الشوطىء المهجورة من توفينو لمشاهدة الدببة السوداء والأختام .

أنواع السياحة بشكل عام

يوجد أنواع عديدة من السياحة وهي تكون:
1.لسّياحة الطبيعيّة والريفيّة: هي السّياحة القائمة على أداء أنشطة سياحيّة، تُطوّر منطقةً ريفيّةً وطبيعيّةً، وتُحفّز جميع سمات الرّيف من مناظر طبيعيّة وغيرها. من فوائد السّياحة الريفيّة والطبيعيّة أنّها تُحفِّز الرّوابط بين السّياقات الاجتماعيّة والاقتصاديّة، وتُعزّز الصِّلات والتّفاعلُات بين الأنشطة والخصائص المحليّة، وتُساهم في التنمية المحليّة المُستدامَة، ويوجد العديد من أنواع السّياحة الطبيعيّة والريفيّة، منها: السّياحة الزراعيّة، والقروِيّة، والبريّة، وسياحة الغابات، وغيره
2.السّياحة التُّراثيّة هي السّياحة القائمة على السفر للتعرُّف على تاريخ حضارةٍ قامت في مكان أو بلد مُعّين، ومُشاهدة المعالِم التاريخيّة والآثار العائدة إلى حضارات مُعيّنة، والتعرُّف على القصص التاريخيّة حول الأشخاص والأماكن التي تقوم في تلك البُلدان، وتُساعِد السّياحة التاريخيّة على تقريب الأشخاص من الحضارات والتاريخ، وتُعطيهم فرصة الاطّلاع على التاريخ بشكل أقرب، والتعرُّف على التاريخ بشكل واقعيّ وحقيقيّ أكثر.
3.السّياحة العلاجيّة: هي السّياحة القائمة على السّفر إلى مكان مُعيّن؛ لتلقّي العلاج لمرض ما، أو الرعايّة الصحيّة، أو العناية بالأسنان، أو الخضوع لعمليّات جراحيّة ربّما لا تتوفّر إمكانيّة إجرائها أو علاجها في البلد الذي يُقيم فيه الشخص، أو البحث عن علاج أفضل من ناحية الجودة أو الأسعار، أو السّفر للبقاء في بيئة صحيّة مُلائِمة لحالة المريض
4.لسّياحة الرِياضِيّة :هي السّياحة القائمة على السّفر للتمتُّع بمُشاهدة الألعاب الرياضيّة المُختلفة، أو حضور مُباريات للُعبةٍ ما بشكل حيّ ومُباشِر في الملعب الذي تُقام فيه، أو حضور فعاليّات وأحداث رياضيّة ضخمة تُقام على مُستوى العالم، مثل: حضور كأس العالم، أو الألعاب الأولمبيّة، أو دوريّ رِياضة شهيرة، وقد بدأ هذا النوع من السّياحة بالانتشار بكثرةٍ في الآونة الأخيرة؛ بسبب حُبّ الناس وتعلُقِهِم بمُشاهدة الأحداث الرياضيّة لفِرَقهِم المُفضَّلة."
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهي الطرق التي تنتقل بها الأمراض الوراثية وطرق معالجتها
ماهي أسباب التعب والإرهاق
ماهي أعراض انسحاب الترامادول والعوامل المؤثرة فيه
ماهي طرق الكشف عن البكتيريا
ماهي طريقة تخديرالمريض
كيفية تخليص الجسم من السموم
ماهي طريقة علاج فتق السرة
ماهي طريقة علاج مفصل الكتف
ماهي أسباب احتباس السوائل في الجسم وكيفية التخلص منها
ماهي فوائد حليب الناقة للبشرة
ماهي مراحل نمو الإنسان من الطفولة إلى الشيخوخة
ماهي فوائد أكل المخ للجسم
ماهي وظائف غشاء الخلية ومامكوناته
ماهي طريقة هروب الميكروبات من الخلايا المناعية
ماهي أسباب بلع اللسان وطريقة معالجته
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook