أنماط سياحية غريبة

الكاتب: رامي -
أنماط سياحية غريبة
"






أنماط سياحية غريبة وأغرب أنواع السياحة نقدمها في هذا الموضوع مع عرض شامل لاهمية السياحة للدخل القومي.

محتويات الموضوع
تعريف السياحة
انماط سياحية غريبة
اغرب انواع السياحة
أهمية السياحة للدخل القومي
ما هي مقومات السياحة في مصر
لماذا يأتي السياح الي مصر
الآثار التاريخية في مصر
تعريف السياحة

هي السفر بهدف الترفيه أو التطبيب أو الاكتشاف، وتشمل السياحة توفير الخدمات المتعلقة بالسفر. والسائح هو الشخص الذي يقوم بالانتقال لغرض السياحة لمسافة ثمانين كيلومترا على الأقل من منزله. وذلك حسب تعريف منظمة السياحة العالمية التابعة لهيئة الأمم المتحدة.

انماط سياحية غريبة

السياحة الذرية:
 جتذب محطة تشرنوبل النووية الأوكرانية، التي تعرَّضت إلى أكبر كارثة نووية في التاريخ، السياح الراغبين في التقاط صور تذكارية لموقع الحادث الرهيب! هذا الأمر دفع بعض وكالات السياحة الخاصة إلى استثمار الحدث بالاتفاق مع السلطات الأوكرانية عبر تنظيم رحلةٍ، تستغرق يوماً واحداً إلى المنطقة المحظورة بعد تنظيف جزء كبير منها.
السياحة السوداء:
 والمقصود بها الذهاب إلى مواقع ارتبطت تاريخياً بالموت والمآسي الإنسانية بهدف الاطلاع على تلك المآسي، والوجه المقيت والبشع للإنسان، وما وصل إليه من تدنٍّ أخلاقي، وأهم هذه الأماكن السياحية: مواقع انتهاكات حقوق الإنسان البشعة، ومعتقلات التعذيب السرية، ومواقع الحروب والمجازر الجماعية، وتمتد السياحة المعتمة، أو السوداء إلى مخلَّفات الكوارث الطبيعية، كما هو الحال في مواقع الـ تسونامي.
السياحة العلاجية:
تعتمد السياحة الاستشفائية على العناصر الطبيعية في علاج المرضى وشفائهم، مثل ينابيع المياه المعدنية، أو الكبريتية، ومن ذلك البحيرات الموجود في أكثر من مدينة في إندونيسيا، ومراكز الاستشفاء المتخصصة في قبرص، وحمام بورقيبة في تونس، والبحر الميت وحمامات ماعين في الأردن، وكذلك الرمال والتعرض إلى أشعة الشمس بغرض الاستشفاء من بعض الأمراض الجلدية، والروماتيزم، وأمراض العظام وغيرها، وتطلق السياحة العلاجية على كلٍّ من النوعين السابقين.

اغرب انواع السياحة

سياحة الرعب:

الغموض والإثارة، وذلك بالبحث عن كل ما هو مخيف ومرعب، ولذلك، خصصت بعض وزرات السياحة حول العالم عددًا من الجولات السياحية إلى الأماكن التي تدور حولها الأساطير المرعبة والمخيفة، أو التي يُشاع أنها مسكونة بالجنِّ والعفاريت، وأحد هذه المزارات السياحية هو منزل ريدل بفلوريدا، الذي يُصنَّف من أكثر الأماكن رعبًا حول العالم، وذلك لأنه مسكون بالأرواح.
سياحه مقززه: 
خاص بشأن شبكات المجاري الداخلية القديمة تحت الأرض، أو كنت تبحث عن الطريقة القديمة التي كانت تُستخدَم للتخلص من جميع فضلات المدينة، فأنت بالتأكيد تحتاج إلى زيارة متحف المراحيض! كل ما عليك فعله هو أن تستقل الطائرة إلى باريس؛ فهناك خُصِّص مكان تحت الأرض أُطلِق عليه هذا الاسم، يمكنك من خلاله مشاهدة تجمُّع كبير من شبكات المجاري والمياه التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر، بل يمكنك التقاط بعض الصور لهذه الشبكات.
سياحة السجون:
 أحد أنواع السياحة الغريبة التي يُقبل عليها عدد كبير من الناس حول العالم، وذلك لزيارة السجون التي حدثت بها المجازر البشعة أو الإبادات الجماعية، لالتقاط الصور التذكارية والتعرُّف على حجم المعاناة التي عاناها السجناء داخل تلك السجون.

أهمية السياحة للدخل القومي
تقدم السياحة فرصه جيدة لعدد من الصناعات في الدول السياحية المضيفة، مما يساعد على رفع مستوى الدخل على الصعيدين القومي والفردي، إذ توفّر السياحة فرصاً للعمل في العديد من المجالات، كالفنادق، والمطاعم، وشركات السياحة المختلفة.
وتساعد السياحة إلى توفير عدد أكبر من وكالات تأجير السيارات، والمعدات الرياضية، ومحلات بيع الهدايا التذكارية، وغير ذلك الكثير، ويُساعد كلّ ذلك على إيجاد مستويات متنوعة من العمل للأفراد الذين يعيشون ضمن هذا المجتمع ممّا يُقلّل من البطالة.
ما هي مقومات السياحة في مصر
وتزخر مصر بالعديد من  المناطق  السياحية ومنها الأقصر، أسوان، القاهرة، الإسكندرية، الساحل الشمالي، البحر الأحمر، جنوب سيناء والتي باتت من أكثر الأماكن جذباً للسياح في العالم، ونتيجة لذلك اختارت منظمة اليونسكو ستة مواقع تراثية ثقافية بالإضافة إلى موقع للتراث الطبيعي وذلك ضمن قائمة مواقع التراث العالمي.
وقد لعبت المقومات السياحية دورا كبيرا  في جعل مصر تحتلّ مراتب متقدمة بين الدول السياحيّة على مستوى العالم، من حيث استحواذها على أعداد هائلة من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وهو ساعد في أن يساهم قطاع السياحة في مصر  في  دعم اقتصاد البلاد، بعدما بات المصدر الأهم للدخل القومي بما يأتي به من عوائد سنويّة من الدولارات والعملات الأجنبيّة التي أخذت بيد الناتج الإجمالي المحلي نحو التقدم والازدهار.
لماذا يأتي السياح الي مصر

يأتي إلى مصر ملايين السياح العرب والأجانب صيفا وشتاءًا وذلك لتوافر المقرمات الطبيعية والبشرية التي تشجع على قيام السياحة وجذب السياح  .

وتنقسم مقومات السياحة إلى:

 الموقع المتميز

تطل مصر على بحرين من اهم بحار العالم  البحر المتوسط شمالا والبحر الاحمر شرقا   .
تقع مصر في موقع متميز من العالم وبذلك اصبحت مصر مركزا حضاريا يجذب السياح مم كل دول العالم.

مناخ مصر المعتدل

تتميز مصر بمناخ معتدل طوال العام خاصة في فصل الشتاء .
بذلك يأتي إلى مصر ملايين السياح للاستمتاع بالشمس والدفء ، وخاصة من المناطق الباردة مثل دول أوروبا.
الآثار التاريخية في مصر
الاثار الفرعونية  تعتبر الاقصر متحفا مفتوحا للاثار الفرعونية.
الاثار اليونانية – الاثار الرومانية تعتبر الاسكندرية مركزا الاثا رالرومانية في مصر .
الاثار القبطية الكنائس والاديرة من الاثار القبطية.
الاثار الاسلامية المساجد من الاثار الاسلامية.
 الامن والأمان تتمتع مصر بشكل عام بانخفاض معدل الجريمة مما ادى الى شعور السائح بالامان على نفسه وماله ."
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ما هو البنج أعراضه وكيفية التخلص منه
كيف أصبح بيضاء في أسبوع
ماهي أسباب سواد اللثة والشفايف وطرق علاجها
ماهي أنواع غسول الفم وطريقة استخدامها
إزالة الشعر بدون ألم
ماهي أسباب جفاف الشفتين وتشققها وطرق العلاج
كيف أعتني بنفسي
كيف تكون مرن الجسم
ما هو الفيلر
ما هو خدر اللسان أسبابه وعلاجه
طريقة تذويب زبدة الشيا
فوائد ومضار المساج
ماهي أسباب تقرحات الفم واللسان أنواعها وعلاجها
ماهو تشقق اللسان أسبابه وعلاجه
ماهي فوائد معجون الأسنان وأفضل أنواعه
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook