أفضل موقع للبحوث العلمية الجاهزة

الكاتب: رامي -
أفضل موقع للبحوث العلمية الجاهزة
في الفقرات التالية نوضح لكم أفضل موقع للبحوث العلمية الجاهزة والمجانية، فرحلة البحث العلمي طويلة للغاية، ويخوض الكثير من الطلاب والباحثين في تلك الرحلة، ويجدون الكثير من الصعاب في الحصول على المراجع والكتب والأبحاث، ولكن من حسن الحظ وجود الكثير من المواقع الإلكتروني الموجودة على شبكة الإنترنت، والمتوفرة مجاناً، فلا تتطلب أي رسوم اشتراك للدخول إليها، وتعمل تلك المواقع على تقديم الكثير من المراجع العلمية في شتى المواضيع، والتي تساعد في تسهيل عملية البحث وجمع المعلومات، وسنعرض لكم من خلال الفقرات التالية نبذة عن كل موقع، بالإضافة إلى رابط تسجيل الدخول الخاص به.

موقع للبحوث العلمية الجاهزة
موقع ISEEK: من المواقع المتطورة والتي تشهد إقبالاً كبيراً من الطلاب، والعاملين في مجال التعليم، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من المصادر العلمية، الأمر الذي يساعد على توفير الوقت والمجهود في البحث، والحصول على المصادر الموثقة بسهولة.
موقع Refseel: ما يميز هذا الموقع هو أنه يحتوي على مصادر علمية موثقة في العديد من المواضيع المختلفة، حيث أنه يشمل أكثر من مليار مصدر وملف، فيمكنك الحصول على روابط صفحات الويب منه، بالإضافة إلى المجلات، والكتب العلمية، والصحف.
موقع Virtuallrc: تم تصميم الموقع بواسطة نخبة من المهنيين والعلماء من كافة أنحاء العالم كله، ويمكنك الحصول على مصادر المعلومات منه بكل سهولة.
موقع Microsoft Academic: يعد هذا الموقع من المواقع التابعة لمحرك البحث مايكروسوفت، ويمكنك من عليه الحصول على ملايين المنشورات المتنوعة، مثل الكتب، والمراجع العلمية، والخرائط، بالإضافة إلى جداول الرسوم البيانية.
موقع Google Correlate: يعد من أفضل المواقع التي تساعد الكثير من الطلاب في الحصول على مراجع البحث العلمي والكتب.
موقع Wolframalpha: ما يميز هو الموقع أنه لا يقوم بتقديم الأبحاث العلمية فقط، بل يقوم بالإجابة عن كافة الأسئلة التي يقدمها الباحثون في المجالات العلمية المختلفة.
موقع Dogpile: يقوم الموقع بتقديم الكثير من النتائج المعروضة على محرك البحث ياهو وبنج وجوجل، كما يمكن للمستخدمين الحصول على الكتب المتنوعة، والصور والفيديوهات من عليه.
موقع Metacrawler: يمكن من خلاله الحصول على المصادر العلمية المختلفة الموجودة على محركات البحث جوجل وياهو.
مواقع موثوقة للبحث العلمي
موقع Library of congress: يعد هذا الموقع من أكبر المكتبات التي يمكن الحصول منها على العديد من الكتب العلمية، والمجموعات الرقمية، فضلاً عن الصور التاريخية.
موقع Archives hub: يعرض هذا الموقع مجموعة من أفضل الوثائق الصادرة من المؤسسات البريطانية.
موقع The national archive: يستطيع الطلاب والباحثين الحصول على البحوث العلمية الجاهزة، والوثائق التاريخية من هذا الموقع.
موقع Arxiv: يمكن الدخول عليه والحصول على عدد كبير من المصادر الإلكترونية في المجالات المتنوعة، مثل العلوم والرياضيات، فضلاً عن وجود مصادر للمقررات الدراسية، فيتوفر عليه ما يقارب المليون وثيقة.
موقع Archiefnet: يعد من أفضل المواقع الهندية التي يمكن الحصول منها على المصادر المختلفة.
موقع National Agricultural library: هو أحد المواقع المقدمة من قبل وزارة الزراعة في الولايات المتحدة الأمريكية، فيمكن الدخول عليه والحصول على كم كبير من مصادر المعلومات الخاصة بالمجال الزراعي.
موقع Siris: هو أحد المواقع المقدمة من قبل مؤسسة “Smithsonian”، وما يميزه هو أنه يحتوي على أكثر من سبعة مليون ملف مختلف، من كتب ودور للمحفوظات.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم أفضل المواقع الإلكترونية ومحركات البحث التي ستساعدك في رحلتك العلمية، فبإمكانك الدخول على المواقع المختلفة والحصول على مصادر المعلومات والمراجع بسهولة، وبدون دون أي اشتراك.
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook