أفضل طرق ازاله الحبر من الثوب مجرب

الكاتب: رامي -
أفضل طرق ازاله الحبر من الثوب مجرب
محتويات المقال

ازاله الحبر من الثوب
طريقة التخلص من الحبر الجاف في الملابس
كيفية التخلص من الحبر السائل
كيفية ازالة الحبر من الملابس الجينز

تعرفوا على طريقة ازاله الحبر من الثوب بالخطوات، مشكلة بقعة الحبر تمثل واحدة من أكثر مشاكل الشائعة للملابس كما أنها من البقع الصعبة التي لا يسهل إزالتها، فبعض البقع مثل الزيت أو صلصة الطماطم يسهل إزالتها بواسطة الماء والصابون، كما أن تلك المشكلة تؤثر سلبياً على الملابس البيضاء بالتحديد والتي تجنب البعض ارتداءها لحين إزالة هذه البقع، ولكن هذه البقعة لا تتسبب في تلف الملابس لأنه من الممكن التخلص منها من خلال بعض الوسائل التي يمكنكم الإطلاع عليها في موسوعة.

ازاله الحبر من الثوب
طريقة التخلص من الحبر الجاف في الملابس

بقع الحبر الجاف هي أكثر مشاكل الحبر الشائعة في الملابس سواء البيضاء أو الملونة، فقد يضع البعض أقلام الحبر الجاف داخل جيب القميص أو السروال ويتركه لمدة طويله مما يؤدي ذلك إلى تسرب هذا الحبر للملابس، وفي تلك الحالم يمكنكم الاستعانة بأكثر من وسيلة فعالة في إزالته مثل:

مزيل طلاء الأظافر: فبواسطة قطعة من القطن النظيفة نأخذ كمية مناسبة من مزيل طلاء الأظافر ثم نوزعه على بقعة الحبر، ومن ثم بواسطة قطعة من الإسفنج أو الفرشاة نضغط على هذه البقعة ونفركها جيداً، ويمكن تكرار العملية في حالة عدم اختفائها، ثم نغسل الثوب بعد ذلك في غسالة الملابس، ولكن في تلك الحالة يجب غسله بمفرده.
الكحول: في حالة عدم توافر مزيل طلاء الأظافر ففي تلك الحالة يمكن الاستعانة بالكحول حيث نأخذ كمية مناسبة من الكحول بواسطة القطن ومن ثم نضعه على بقعة الحبر مع الفرك جيداً حتى تبدأ البقعة في الاختفاء بالتدريج، ثم نضع الثوب في الغسالة ونغسله بالطريقة المعتادة.
الليمون: حيث يمكن خلط مقادير متساوية من الليمون ومسحوق الغسيل ثم نضع هذا المزيج على البقعة ونتركه لمدة تتراوح ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات، ثم نضعه بعد في غسالة الملابس.
معجون الأسنان: وهو من بين الطرق الفعالة في التخلص من بقعة الحبر حيث نضع كمية مناسبة منه على بقعة الحبر مع فركها جيداً بالفرشاة حتى تختفي تدريجياً، ومن ثم نغسل الثوب جيداً بالماء البارد، ويمكن تكرار هذه العملية حتى يتم التخلص من آثار الحبر نهائياً.
كيفية التخلص من الحبر السائل

في حالة التخلص من الحبر السائل فيتم أولاً فرد الثوب الذي يحتوي على البقعة ومن ثم نضع عليه كمية قليلة من  منظف الغسيل السائل مع فرك هذه البقعة بواسطة الفرشاة، ولكن مع مراعاة أن يكون الفرك بلطف حتى لا يتسبب في تمزقه وخاصةً في حالة الثوب الرقيق، وعند اختفاء هذه البقعة بالتدريج نغسله بالطريقة المعتادة في الغسالة بمفرده.

كيفية ازالة الحبر من الملابس الجينز

الطريقة الأولى

في حالة وجود بقع على السروال أو المعطف المصنوع من الجينز ففي تلك الحالة نضع أولاً قطعة من القماش تحت البقعة المراد إزالتها، ومن ثم بواسطة قطعة من القطن نضع كحول التنظيف المركز المعروف باسم “الأيزوبروبانول”، ومن ثم نقوم بفرك البقعة جيداً حتى تختفي بالتدريج.
عقب الانتهاء من فرك البقعة واختفائها، يتم غسل الثوب جيداً بالماء البارد مع تجنب الماء الساخن لأنه لن يسهل عملية إزالة آثار البقعة.
في الخطوة التالية نضع الثوب في الغسالة ولكن لا يجب الإقدام على هذه الخطوة إلا بعد التأكد تماماً من إزالة آثار الحبر.
ملحوظة هامة: قد يتسبب الكحول في تلف ملابس الجينز من خلال فقدان لونه، لذا فمن الأفضل قبل استخدامه اختباره أولاً على الملابس من خلال وضعه على أماكن غير ظاهرة ثم الانتظار لبضع دقائق، وفي حالة عدم ظهور بقع بيضاء فلا بأس من استخدامه.
الطريقة الثانية
في حالة عدم توافر الكحول يمكن الاستعانة بالخل الأبيض وصودا الخبر من خلال خلط أولاً كميات متساوية من الخل والماء ثم ننقع فيه الجزء المراد إزالة البقعة منه لفترة وجيزة مع مراعاة وضع قطعة قماش أسفل هذه البقعة.
نخلط بعد ذلك كميات مناسبة من صودا الخبز والماء تكفي لصنع عجينة منها، ثم نضع كمية كبيرة منها على البقعة مع فركها جيداً بواسطة الفرشاة، ومن ثم نترك هذا المعجون على البقعة لمدة ساعة.
نغسل الثوب جيداً بالماء البارد، ثم نضعه في غسالة الملابس منفرداً بعد التأكد تماماً من عدم وجود أي آثار للحبر.

ملحوظة هامة: في جميع الأحوال يجب وضع قماشة تحت بقعة الملابس حتى لا تنتقل إلى الجهة الأخرى منها أثناء التنظيف، كما أن عملية الإزالة تتطلب تكرارها لأجل التخلص نهائياً من آثار الحبر.
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook