أعراض الحمل في بنت ما مدى صحة تلك الأعراض

الكاتب: رامي -
أعراض الحمل في بنت ما مدى صحة تلك الأعراض
كل ما تطلبه الأم هو أن يكون طفلها بصحة جيدة بالفعل، ولكن هناك حقيقة أخرى لا يمكن إنكارها وهي الاصابة بالفضول منذ اللحظة التي ترى فيها الأم نتيجة اختبار إيجابية إلى الوقت الذي يعلن فيه الطبيب عن جنس الملاك الصغير، فالفضول يعتبر سمة بشرية .

أقل ما يقال، أن إنجاب طفل هو أجمل تجربة في العالم. وأصبحت مسألة ما إذا كان ولد أم بنت هي المناقشة الشائعة الجديدة في الأسرة. في كثير من الأحيان، تؤمن الأمهات بشعورهن الغريزي. في أكثر حالتها تعبًا، وبينما تخضع الأم للكثير من التغييرات، فإن الفضول لمعرفة الجنس أو على الأقل تخمينه بشكل صحيح يمكن أن يكون طريقة رائعة لتحويل تفكيرها بعيدًا عن تقلبات الحمل لبعض الوقت. حسنًا، يمكنك الشعور أنك حامل في بنت، والأعراض المذكورة أدناه ستجعل من السهل عليك التخمين. بالتأكيد، هناك الكثير من النظريات عندما يتعلق الأمر بتحديد جنس الجنين، لكن أي منها نصدق؟ هل أي منها مثبت علميًا؟



سنفرق هنا بين الخرافات والحقائق في ذلك الموضوع.

متي يتم التأكد من جنس الجنين؟

على الرغم من أن الأمهات قد يعرفون جنس الطفل في الأسبوع العاشر من الحمل بمساعدة فحص الدم، فإن الأمهات في الغالب ينتظرن فحص الموجات فوق الصوتية الذي يحدث خلال الأسبوع العشرين من الحمل. وهناك أوقات يقرر فيها الآباء والأمهات إبقاء الأمر مفاجأة والاستمرار في لعبة التخمين الخاصة بهم سواء كانت بنت أم ولد.

الخرافات مقابل الحقائق – علامات على أنك حامل في بنت
1. معدل ضربات قلب عالي – الخرافة


كآباء، لن تنسى أبدًا ذلك الصوت أثناء أحد مواعيد الطبيب عندما تسمع دقات قلب طفلك لأول مرة. تتمتع الفتيات الصغيرات بمعدل ضربات قلب أعلى مقارنة بالأولاد.

الحقيقة



تميل ضربات قلب الفتيات الصغيرات لأن تكون أعلى عندما تكون الأم في المخاض، لكن أعراض وجود طفلة في الثلث الأول من الحمل لا ترتبط على الإطلاق بضربات القلب السريعة.

2. التقلبات المزاجية – الخرافة


تشير التقلبات المزاجية الشديدة إلى أنك حامل في بنت.

الحقيقة

تشير دراسات مختلفة إلى عكس هذه الأسطورة. بينما يقترح البعض أن مستويات هرمون الاستروجين أعلى بكثير من هرمون البروجسترون عند الحمل في بنت، مما قد يؤدي إلى تقلبات مزاجية دراماتيكية، يشير البعض الآخر إلى عدم وجود علاقة بين جنس الجنين وتقلب المزاج.


3. شكل البطن – الخرافة


البطن المستدير مع انخفاض مكان الرحم هو علامة في الحمل على أنها بنت، في حين أن البطن المدبب في المنتصف يعني أن هناك صبي في الطريق.

الحقيقة

شكل البطن ليس له علاقة بجنس الجنين، ولكن بوزن الأم وطولها وعوامل جسدية أخرى، كما أن حجم البطن له علاقة أيضًا بعدد الأطفال في بطنها.

4. غثيان الصباح – الخرافة


من المؤكد إذا واجهت الأم حالات شديدة من غثيان الصباح أن لديها طفلة. هل أسوأ حالات غثيان الصباح أثناء الحمل تشير إلى أنها بنت؟



الحقيقة

في حين أن العديد من الأمهات المصابات بالغثيان الشديد يلدن أولادًا، فإن حالات غثيان الصباح الشديدة ليست عرضًا مثبتًا على الحمل في بنت.

5. حجم الثدي – الخرافة


من العلامات التي تدل على أنك تحملين فتاة أن ثديك الأيمن يبدو أصغر مقارنة بالثدي الأيسر. على مر السنين، آمن العديد من السيدات الحوامل بذلك.

الحقيقة



تعتبر التغيرات في حجم الثدي من أكثر علامات الحمل شيوعًا وتحدث بسبب التغيرات الهرمونية الواضحة التي يمر بها الجسم لتحضير الثديين للرضاعة قبل ولادة الطفل. ومن ثم، فإن الثديين ينتفخان أثناء الحمل، ولكن لا ينبغي اعتبار ذلك أحد علامات وجود بنت في الرحم.

6. وضعية النوم – الخرافة

المقولة الشهيرة للجدات هي أنه إذا كنت تنامين على جانبك الأيمن طوال فترة الحمل، فمن المؤكد أنك ستنعمين بطفلة.

الحقيقة

تضطر المرأة الحامل للتعامل مع تغيرات في جسمها خاصة بطنها التي تنمو بسرعة، مما يجعل من الشائع بالنسبة لهن إجراء بعض التغييرات في وضعية نومهن مع الأخذ في الاعتبار الوضع الذي يشعرن فيه براحة أكبر. لا يوجد دليل علمي على أن النوم على الجانب الأيمن يعني أنك “ستتنعمين ببنت“.


7. الخط الداكن – الخرافة


هو الخط الداكن الذي يبدأ من وسط بطن الأم. يُعتقد أنه إذا انتهى الخط عند السرة، فهذه علامة حمل أخرى واضحة أنك تحملين فتاة بالتأكيد، أليس كذلك؟

الحقيقة

الخط الداكن ليس سوى تغيير في لون الجلد ناتج عن التوليد المفاجئ العالي لصبغة الميلانين. لا علاقة له بكون الجنين بنت أو ولد.

8. اشتهاء الطعام – الخرافة


هل تتذكرين كيف بدأت فيبي النباتية من مسلسل الأصدقاء الأمريكي أو F.R.I.E.N.D.S تشتهي شطيرة جبن مع المرتديلا عندما كانت حاملاً بثلاثة توائم؟ يأتي الحمل مصحوبًا بالكثير من الرغبات الشديدة المفاجئة وغير المتوقعة. كما تقول حكايات العجائز، إذا كنت تشتهين الحلويات، فإن فتاتك الصغيرة هي التي تشتهي الحلويات.



الحقيقة

يمكن أن تخبرك الرغبة الشديدة في الكثير عن متطلبات جسمك، ولكن ليس جنس الطفل.

9. تغيرات الشعر والجلد – الخرافة


لعقود من الزمن، كان هذا القول متأصلاً في القصص القائلة بأن النساء اللاتي يميلون إلى الإصابة بحب الشباب والبشرة الدهنية أثناء الحمل يكن حاملات لفتيات. وهناك ما يبرر تلك الفكرة وهو أن الفتاة التي لم تولد بعد تلعب دورًا في جمال والدتها.

الحقيقة



نتيجة أخرى لحمل الأم مرتبطة بالهرمونات هي البشرة الدهنية وحب الشباب، وهي ليست مرتبطة بجنس الطفل.

10. لون البول – الخرافة


إذا كان بولك فاتح اللون وصافيًا، فهذه علامة أخرى على وجود طفلة في رحمك.

الحقيقة

البول الفاتح الصافي هو علامة على أن الأم رطبة، وعلى العكس، فإن اللون الداكن والرائحة الكريهة للبول تعني أنك بحاجة إلى زيادة كمية الماء التي تشربينها! هذا يعني أن اختبار “افعلها بنفسك” الشهير لبيكربونات الصوديوم غير موثوق به.


11. كونك خرقاء أم رشيقة أثناء الحمل – الخرافة


من المفترض أنه إذا تمكنت من التعامل مع حملك بالكامل بسهولة، فإنك ستلدين أميرة. تشير فترة الحمل المتعبة والخرقاء إلى وجود صبي.

الحقيقة

المرور بفترات صعبة شائع جدًا في حالات الحمل، ففي النهاية يزداد وزن الجسم ويصبح من الصعب التعامل معه فجأة. يحدث الشعور بالتعب والقليل من الغضب لكل امرأة حامل تقريبًا وهو ليس علامة مثبتة على جنس الطفل.

12. الأحلام – الخرافة


بغض النظر عن كل العلامات السابقة، يكون لديك حدس بشري صغير ينمو بداخلك أنها بنت. يقال إن أحلامك ليست خاطئة إذا رأيت نفسك تلدين طفلة، فسيكون الأمر كذلك.



الحقيقة

لقد خمنت الأمر بشكل صحيح، لا يوجد اثبات على ذلك، لكننا نعلم جميعًا أن الحدس له مكانة قوية في نظام معتقداتنا.



سواء كان ولدًا أو بنت، فإن الأم تصلي دائمًا من أجل صحة الطفل. نتمنى لك أمومة سعيدة!

اخلاء المسؤولية: المعلومات الواردة في هذه المقالة هي مجرد دليل للأغراض التعليمية فقط ولا ينبغي تفسيرها على أنها بديل عن المشورة من أخصائي طبي أو مقدم الرعاية الصحية.
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهي فوائد الجزر للمرأة الحامل
تفسير العنب في الحلم
ماهي فوائد التفاح للحامل
ماهي فوائد ماء الورد للحامل
ماهي فوائد الحلبة للنفاس
ماهي أضرار النوم على البطن للحامل
تفسير الدم في الحلم
ماهي فوائد البلح الأصفر للحامل
تفسير الجمل في الحلم
ماهي فوائد زبدة الفول السوداني وماقيمته الغذائية للحامل
تفسير الحمل في المنام
تفسير حلم تقبيل اليد
تفسير السمك في المنام
ماهي فوائد قشر الرمان للحامل
تفسير الرضاعة في الحلم
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook