أسباب تأخر الحمل عند المرأة

الكاتب: رامي -
 أسباب تأخر الحمل عند المرأة
لماذا لم أحمل بعد؟ لقد اتبعنا جميع تعليمات الطبيب ولم يحدث بعد الحمل؟ هل هناك خطب ما؟ جميعها أسئلة تراودك عزيزتي في حال كنت مترقبة ومتلهفة لإنجاب طفل وزيادة عدد أفراد عائلتك. نحن نفهم شعور الأمومة الذي يكبر في نفس الأنثى وقد ترغب بشدة بتحويله لواقع عند مقابلة شريك حياتها، ولهذا نحن نفهم مشاعر القلق والخوف من عدم تحقق رغبتها أو تأخرها. ولهذه الشكوك يوجد العديد من المسببات التي يجب فحصها والاستقصاء عنها، والتي يمكن أن تعزى لأسباب بسيطة بحيث يمكننا علاجها وتجاوزها بسهولة ولهذه الشكوك يوجد العديد من المسببات التي يجب فحصها والاستقصاء عنها، والتي يمكن أن تعزى لأسباب بسيطة بحيث يمكننا علاجها وتجاوزها بسهولة.سنتحدث بمقالنا هذا عبر موقع كيف  عن أسباب تأخر الحمل عند المرأة.

ماهي أسباب تأخر الحمل عند المرأة

في حين يمكن للعقم العديد من الأعراض المصاحبة، كالدورة غير المنتظمة، أو التقلصات الرحمية المؤلمة، لكن الحقيقة أن العديد من الأسباب والأعراض تكون صامتة ومجهولة السبب، وإليكي بعد الأسباب المحتملة لتأخر حدوث الحمل.

لم تحاولا لفترة كافية

السؤال الأول الذي علينا طرحه، كم هي طول المدة التي بدأتما تحاولان بها. قد تكونا تحاولان منذ مدة طويلة، وأنتما كذلك! لكن من المهم أن تعرفي أنه من الممكن أن لايحدث الحمل على الفور.

يحدث الحمل ل 80% من الأزواج بعد مرور 6 أشهر على ممارسة الجماع، و يحدث الحمل لدى90% تقريبًا من الأزواج بعد 12 شهر من المحاولة. وهذه النسبة تعتمد على الممارسة بوقت إخصاب محسوب ومحدد لدى السيدة.

حالة اللإباضة

تعتمد حصول الحمل على البويضة من الأم والنطفة من الأب. وفي حالة اللإباضة أي عدم وجود البويضة سوف لن يحدث الحمل. وتعد اللإباضة سبب شائع للعقم عند السيدات، ويعزو ذلك للعديد من الأسباب.

متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (pcos)، أحد الأسباب المهمة والمعروفة المسببة للإباضة عند السيدات. وغيره من الأسباب كنقص أو زيادة الوزن، قصور المبيض المبكر، قصور الغدة الدرقية، ارتفاع برولاكتين الدم، والتمارين الرياضية المجهدة.

المشكلة تكمن بالشريك، وليست منك

صحيح أن النساء هن من يحملن بالأطفال، ولكن الأمر يتطلب اثنين لفعلها. 20 إلى 30% من الأزواج المتأخرين في الإنجاب، يكتشفون أن العقم من جانب الشريك. و40% أخرى يكتشفون أن المشكلة ثنائية الجانب.

أمر آخر عليكي معرفته: أن العقم عند الرجال قد يكون بدون أعراض ظاهرة، ويحتاج لتحليل السائل المنوي ليتم اكتشافه، وهو تحليل يقيس معايير صحة السائل والنطاف لدى الرجل. لذلك عندما تقررين استشارة الطبيب، احرصي على تواجدكما سويًا.
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

البلغم اسبابه وطرق علاجه
ماهي النصائح التي تساعد على إنقاص الوزن
هل يوجد علاقة بين فقدان الوزن بشكل مستمر و الإصابة بـ مرض السكري ؟
عيوب و مزايا الحمل المتأخر
علامات الخطر أثناء الحمل
اسباب الحمى واعراضها وعلاجها
ماهي أسباب الجروح المزمنة الغير قابلة للإلتئام
تسمم الحمل و الوقاية منه
فوائد فيتامين ج مع الحديد
اسباب الانزلاق الغضروفي واعراضه وطرق علاجه
كيف تتجنبين الاضطرابات المعوية خلال الحمل
فوائد الفوليك
الأدوية الممنوعة خلال الحمل
ماهي النصائح للحفاظ على وزن الجسم أثناء الحمل ضمن المعدل الطبيعي
اسباب داء باركنسون وطرق علاجه وطرق الوقاية منه
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook