أجمل بلد في العالم من حيث الطبيعة

الكاتب: رامي -
أجمل بلد في العالم من حيث الطبيعة
"






أجمل بلد في العالم من حيث الطبيعة اجمل بلد في العالم العربي اجمل طبيعة في العالم كل ذلك في هذا المقال.

محتويات الموضوع
أجمل بلد في العالم من حيث الطبيعة
أجمل دولة عربيّة من حيث الطبيعة
مفهوم الطبيعة
ماهي أجمل بلد عربي
أجمل بلد في العالم من حيث الطبيعة

تايلاند


أصبحت السياحة في تايلاند هي الأكثر شهرة في جنوب شرق آسيا. حيث تطورت صناعة السياحة بها سريعاً قرب نهاية القرن العشرين، وزاد عدد الزوار لها حتى وصل إلى 35.4مليون سائح على مدار السنة، وذلك لكونها واحدة من أرخص وأجمل دول العالم، خاصة بانكوك العاصمة والتي صنفت أيضاً ضمن أجمل مدن العالم والأكثر جذباً للسياحة في ذات العام.
تايلاند لديها الكثير لتجذب المسافرين إليها، فهي غنية بالجزر الاستوائية الخلابة والشواطئ الرملية المشمسة والمنتجعات الساحلية والمواقع الأثرية الرائعة والحياة البرية الهائلة والمأكولات التايلاندية اللذيذة ومراكز التسوق العالمية، بالإضافة إلى المهرجانات المبهرة والحياة الليلية المزدهرة.

وتساهم السياحة في تايلاند بنسبة كبيرة في الناتج الإجمالي للبلد ليصل إلى 20%، ومن المفترض أن تايلاند ستستقبل حوالي 100 مليون زائر عند حلول عام 2032، لذا فكر فيزيارتها قبل أن تزدحم.
المانيا


تأخرت السياحة في ألمانيا هذا العام حيث تراجعت من المركز السابع إلى المركز التاسع. إلا أن ذلك لم يمنع ألمانيا من تلقى عدداً كبيراً جداً من السياح من جميع أنحاء العالم يصل إلى 37.5 مليون سائح وذلك لما تقدمه ألمانيا من سياحة تعليمية وتجارية.
تعتبر ألمانيا من البلدان الأكثر اكتظاظاً بالسكان في أوروبا، وأكبر وجهة شعبية للمهاجرين بعد الولايات المتحدة الامريكية، وهي بالتأكيد تستحق زيارتك لأنها بالفعل أحد أجمل دول العالم.

مدينة برلين العاصمة هي أكثر مدينة تجذب المسافرون إلى السياحة في المانيا، ثم يليها ميونخ وهامبورغ وفرانكفورت وهم أكثر المدن السياحية زيارة في المانيا بشكل عام، وتشتهر برلين بالعديد من المناطق السياحية الخلابة مثل حديقة ساكسون السويسرية الوطنية وبوابة براندنبورغ، وهي مناسبة لعشاق الثقافة والموسيقى لأنها تضم أكثر من 170 متحف ودار الأوبرا، وأشهرها متحف موتزارت في سالزبورغ.
تركيا


انتعشت السياحة في تركيا هذا العام، حيث انتقلت من المركز العاشر إلى المركز الثامن من السنة التي سبقتها بزيادة حوالي 7 مليون سائح، وتقدر تلك الزيادة بـ 24.1%، مماجعلها تصنف كأكبر قفزة حدثت في سنة واحدة وسط قائمة أجمل دول العالم تلك من حيث الجذب السياحي.
تستحق تركيا هذه المكانة بشدة، فهي دولة تقع في قارتين كبيرتين في شرق أوروبا وغرب أسيا، ويتهافت عليها ملايين السياح الذين وصل عددهم إلى 37.6 مليون سائحسنوياً، وتمتاز تركيا بطقسها المعتدل ومناظرها الطبيعية الجميلة ومدنها الخلابة وشواطئها الساحرة ومناطقها الاثارية وقصورها الفخمة ومطبخها الغنية بالمأكولات الشهية، ناهيك عن كونها من أرخص الدول السياحية.

من أجمل المدن السياحية في تركيا مدينة اسطنبول وانطاليا وجوريم وبورصة والعاصمة أنقرة، أما معالمها فلا حصر لها منها أيا صوفيا والجامع الازرق والمدينة الأثرية أفسوس وشلال مانافجات وشاطئ مرمريس، وغيرها من المعالم التي تأثر العقول بجمالها، وهي من أجمل دول العالم وأشهر الدول السياحية المناسبة لكل أنواع الرحلات لذا ننصحك بجعلها أحد وجهاتك السياحية التالية.
المملكة المتحدة


بالتأكيد تندرج المملكة المتحدة في قائمة أجمل دول العالم فلديها تاريخ طويل ومثير للاهتمام، بجانب الثقافة الغنية والتسهيلات السياحية المتقدمة والمباني الاثرية العظيمة والمتاحف الغنية بالقطع الفنية، وتجذب حوالي 37.7 مليون سائح كل عام، نصفهذه الأرقام تجذبها لندن ذات القوة الاقتصادية في أوروبا، فهي الأكثر شعبية في جميع أنحاء البلاد وتعتبر اكثر مدينة سياحية في العالم، ومن أهم معالمها ساعة بيج بن وبرج لندن والمتحف البريطاني وعين لندن.
غالبية زوار المملكة المتحدة يأتون من دول أوروبا المجاورة، بينما السياح من الولايات المتحدة الامريكية وكندا هم ثاني أكبر مجموعة من الزوار إليها، كما تزدهر السياحة الداخلية بها.

أجمل دولة عربيّة من حيث الطبيعة

الأردن


تقع الأردن في قلب الشرق الأوسط، وتحدّها المملكة العربية السعودية من الشمال الغربي، وتحدها سوريا من الجنوب، والعراق من الجنوب الغربي، بينما تحدها فلسطين من الشرق، وللأردن مزيج من مناخ البحر الأبيض المتوسط، والصحراء القاحلة، ويتمتع الأردن بمجموعة من المعالم الجغرافية إلى جانب المعالم الطبيعية الموجودة في عدة مناطق ومنها:
– عجلون:
منحت أُعجوبة الطبيعة وعبقرية العمارة العسكرية في العصور الوسطى شمال الأردن، اثنين من أهم المعالم الطبيعية والتاريخية في الشرق الأوسط وهما؛ غابات الصنوبر المترامية عند الأطراف في منطقة عجلون، والقلعة الأيوبية الشاهقة التابعة لها، وتقع عجلون على بعد مسافة قصيرة من جرش وتزدان ببساتين الزيتون إلى جانب الطواحين المائية والتلال الجبلية والوديان، كما يوجد في هذه المحافظة منطقة محمية، تسمى محمية عجلون الطبيعية، وتبلغ مساحتها 13 كيلو مترًا مربعًا ذات مجال رائع، وحياة بريةمتنوعة.
– البحر الميت وغور الأردن:
ينخفض البحر الميت تحت مستوى سطح البحر بمقدار 400 متر، مُشكّلًا أخفض بقعة فيالعالم، كما تأخذ الأرض بالارتفاع على حافة غور الأردن مكونة سلاسل جبلية وهضاب طبيعية فائقة الجمال.
– محمية ضانا الطبيعية:
تتميز بطبيعتها الجمالية الساحرة، وتنوعها الحيوي الكبير، وتتوزع المحمية ضمن أربعة أقاليم مناخية مختلفة وهي؛ إقليم البحر الأبيض المتوسط، والإقليم الإيراني، وإقليم الصحراء العربية، والسودانية، وتحوي على 800 نوع من النباتات و449 نوعًا من الحيوانات؛ 25 منها معرضة للخطر.
الجزائر


تعرف بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وقد اشتُق اسمها من صخور البحر، وتُعدّ واحدة من البلدان الواسعة والغنيّة بالموارد الطبيعية، وأكبر دول أفريقيا مساحةً، وذلك بعد انقسام السودان عام 1911، وتنقسم الجزائر جغرافيًا تبعًا لثلاث أقاليم مناخيةتسود أراضيها؛ إذ يهيمن مناخ البحر الأبيض المتوسط على السهول الساحلية الخصبة والممّتدة حتى تصل جبال الأطلس، ويسود المناخ الشبه قاحلي على الجهة الأخرى لجبال الأطلس مغطيًا الهضاب العليا، أما الإقليم المناخي الأكبر، الذي يشكل 80% من مساحةالدولة، هو مناخ الصحراء الكبرى الجاف، وقد لاقت منطقة الساحل للبحر الأبيض المتوسط في شمال البلاد، اهتمام عدة حضارات منذ القِدم، وقد جذبت الخلجان المتكونة نتيجة التقاء الجبال بالبحر الكثير من جيوش الغزاة الطامعين للاستفادة منها كموانئ طبيعية للتجار وأساطيل حربية، وسرعان ما ذاع صيت سهولها الخصبة للإنتاج الزراعي؛ أصبحت زراعة القمح المصدر الأساسي لقوت خبز الإمبراطورية الرومانية، كما يوجد تنوّع حيوي ونباتي، يزخر في مساحات واسعة للجزائر؛ فبالرغم من طبيعتها الصحراوية؛ إلّا أنّ أشجار السنديان والصنوبر، وأرز الأطلس، تُغطي بعض جبالها المجاورة إلى جانب الخنازير البرية، وبعض الدببة، ومجموعات القردة التي تتخذها موطنًا.
لبنان


عرفت باللغة الآرامية لَبَان، وتعني اللون الأبيض نسبةً إلى رؤوس الجبال المغطاة بالثلوج، وتقع الجمهورية اللبنانية التي تحمل مظاهر متنوّعة من جمال الطبيعة على الساحل الشرقي للبحر المتوسط وتغطي مساحة 10,400 كم 2 وتمتاز طبيعة أراضيها أنها سهلساحلي ضيق جغرافيًا تتاخمه سلسلة من الجبال العالية، ويمتد جبل لبنان الغربي البالغ طوله 240 كم على كامل أرضها عدا عن وجود سلسلة جبال أخرى شرقية، وتُعد القرنة السوداء التي ترتفع قرابة 3088م أعلى قمة لسلاسل جبال لبنان وعلى السفح الغربيلهذه القمة تنمو أشجار الأرز المشهورة، وسادت الأراضي اللبنانية في حقبة العصور الوسطى الغابات الشجريّة، وقد تطوّرت مناخاتها المتعاقبة لتصبح موطنًا لأعداد كبيرة من التنوّع الحيوي والنباتي؛ إذ يوجد قرابة 4,633 نوع مختلف من النباتات و4,486 نوع منالحيوانات من ضمنها السلحفاة كبيرة الرأس النادرة، والنسر الإمبراطوري

مفهوم الطبيعة

الطبيعة بمعناها العام هي العالم الطبيعي أو العالم الفيزيائي أو العالم المادي. وترد كلمة الطبيعة في سياقات معاصرة عدّة، فقد يقصدُ بها العالم الفيزيائي بوصفه ظاهرة، كما قد تقصدُ بها الحياة بعمومها، كما تقصدُ بها العلوم بمعظم فروعها أو جميعها كافّة، وعادةً ما يُستثنى الإنسان من هذا التعريف رغم أنه ينتمي للحياة الطبيعية كذلك.

ماهي أجمل بلد عربي

المغرب


تقع المملكة المغربية في أقصى الشمال الغربي من قارة أفريقيا, ويحدها من الشمال البحر الأبيض المتوسط, ويطل عليها من الجنوب موريتانيا, ومن الجهة الشرقية الجزائر, ومن الغرب المحيط الأطلسي, وتبلغ مساحتها حوالي 446.550 كم مربع, وعدد سكانها 32.987.206 نسمة, أغلبهم من العرب والأمازيغ.
وتعتبر المغرب أجمل بلد عربي لأنها تحتوى على العديد من الموارد الطبيعية, من أهمها الفوسفات, بالإضافة إلى الأسماك, والأراضى الزراعية, ومن أهم منتجاتها الخضار, الفواكه, الزيتون والحبوب.
السياحة في المغرب
تتميز بإختلاف عبق التراث مع الحاضر المعاصر, حيث تحتوى على العديد من الأحياء القديمة التي تقع في المدن الكبيرة.
كما تعتبر أجمل بلد عربي لتميزها وأسواقها ومطاعمها ومقاهيها, ويتميز أهل المغرب بأنهم محاربون وطيبون, حيث لا يبخلون في تقديم صحون الطاجين المغربية للزوار.
المغرب أجمل بلد عربي لأنها بوابة أفريقيا والشرق نحو قارة أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية, حيث أن المغرب تمتد على ساحل المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط ليكون لها جغرافية تميزها عن غيرها من البلاد الأخرى, وتجعلها من أجمل المناطق السياحية في العالم وأجمل بلد عربي."
شارك المقالة:
10 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

إصلاح الدسام الرئوي واستبداله استخداماته ومخاطره
جراحة إصلاح الصمام الرئوي أو استبداله ونتائجها
قلس الدسام ثلاثي الشرف أعراضه وأسبابه
اضطرابات النظم الأذينية أسبابها ومضاعفاتها وسبل الوقاية منها
الرجفان الأذيني أعراضه وعوامل الخطر لحدوثه
علاج ارتجاع الدسام ثلاثي الشرفات
سبل تشخيص قلس الدسام ثلاثي الشرف
التعامل مع الإصابة بقلس الدسام الثلاثي الشرف ودور الطبيب في تقديم الدعم اللازم
تشخيص الرجفان الأذيني وطرق تدبيره
التعامل مع الإصابة باضطرابات النظم الأذينية ودور الطبيب في تقديم الدعم اللازم
السفر في ظل الإصابة بالرجفان الأذيني
حدوث الحمل عند المصابات بالرجفان الأذيني
تضيّق الدسام الرئوي أعراضه وأسبابه
تشخيص تضيق الدسام الرئوي وسبل علاجه
التعامل مع الإصابة بتضيق الدسام الرئوي ودور الطبيب في تقديم الدعم اللازم
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook