أجمل اسماء بنات من القران

الكاتب: رامي -
أجمل اسماء بنات من القران
محتويات المقال

اسماء بنات من القران
اسماء بنات مقتبسة من القران الكريم
اسماء بنات من القران 2019

من أفضل الأسماء التي يمكن أن يقع عليها اختيار الوالدان هي اسماء بنات من القران حيث أمرنا الله تعالى و رسولنا الكريم بضرورة اتباع بعض القواعد في محاولة البحث عن اسم لأبناءنا أهمها التأكد من عدم مخالفته لتعاليم الدين الإسلامي والسن النبوية الشريفة.

ليس ذلك فقط هو ما يجب مراعاته في اسم الطفل بل لابد من التأني و الحذر أن يكون في معناه و نطقه ما يتسبب في الحرج أو الخجل لصاحبه و ذلك يختلف وفقاً للبيئة التي يعيش بها الفرد، لذلك تهتم موسوعة بعرض مجموعة من أسماء البنات الدينية الواردة في القرآن الكريم.

اسماء بنات من القران

في النقاط التالية نذكر بعض أسماء الإناث الدينية مع ذكر مواضع ورودها في كتاب الله العزيز:

بيان: الوضوح، و هو وصف و تعبير عن خفة حركة الغزال و سرعته، يقول تعالى في سورة آل عمران الآية 138 (هَ?ذَا بَيَانٌ لِّلنَّاسِ).
ضياء: الضوء و النور، ورد ذكرها في سورة يونس الآية 5 (هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ  ضِيَاءً).
ياقوت: حجر كريم شفاف ذو ألوان و ضياء يتميز بصلابة القوام، يقول تعالى يف سورة الرحمن الآي 58 (كَأَنَّهُنَّ الْيَاقُوتُ وَالْمَرْجَانُ).
وسيلة: الطريق إلى الوصول لأمر ما، يقول تعالى في سورة الإسراء الآية 57 (يَبْتَغُونَ إِلَى?رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ).
زينة: أدوات التزين من الحلي و غيرها، ورد ذكرها في سورة الكهف الآية 7 (إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَىالْأَرْضِ زِينَةً).
سندس: ثياب خضراء اللون خصصت لأهل الجنة، يقول تعالى في سورة الدخان الآية 53 (يَلْبَسُونَمِن سُندُسٍ).
سجود: التعبد و التضرع لله تعالى أثناء الصلاة بملامسة الجبهة للأرض و دعاء الله تعالى و ذكره و يكون الدعاء بأمر الله مستجاباً حينها، قال تعالى في سورة البقرة الآية 125 (وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ)، ومفرده سجدة و تتم تسميته للإناث كذلك.
اسماء بنات مقتبسة من القران الكريم
إسلام: دين الله تعالى المبعوث به خاتم الأنبياء محمد عليه السلام، و تجوز تسميته للإناث و الذكور كذلك، يقول تعالى في سورة آل عمران الآية 85 (وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ).
شمائل: اجتماع الصفات المحمودة من الطيبة و الصدق و الكرم، كما يقصد بها اليد اليسرى، يقول تعالى في سورة الأعراف الآية 17 (وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَائِلِهِمْ).
أبرار: الأشخاص المتصفون بالطاعة و الصدق، يقول تعالى في سورة المطففين الآية 22 (إِنَّ الْأَبْرَارَلَفِي نَعِيمٍ).
إستبرق: قماش منسوج بخيوط الذهب يصنع منه ثياب أهل الجنة، و قد ورد ذكره في سورة الإنسان الآية 21 (عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُندُسٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ).
رحمة: اللين و الرفق و هي أحد صفات الرسول التي يتصف بها المؤمنون، يقول تعالى في سورة آل عمران الآية 74 (يَخْتَصُّ بِرَحْمَتِهِ مَن يَشَاءُ).
يقين: التأكد و التصديق دون شك، قال تعالى في سورة الحاقة الآية 51 (وَإِنَّهُ لَحَقُّ الْيَقِينِ).
اسماء بنات من القران 2019
مودة: الحب و الود و الألفة، يقول تعالى في سورة الروم الآية 21 (وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً).
مريم: اسم السيدة مريم العذراء والدة عيسى عليهم السلام و يعني السيدة، و قد ورد ذكره في سورة مريم الآية 34 (ذَ?لِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ).
تسنيم: عين ماء عذب بالجنة يرتوي منه أهلها، يقول تعالى في سورة المطففين الآية 27 (وَمِزَاجُهُمِن تَسْنِيمٍ).
خلود: البقاء و الدوام، يقول تعالى في سورة ق الآية 34 (ذَ?لِكَ يَوْمُ الْخُلُودِ).
تقوى: الخلق القويم و طاعة الله و اجتناب نواهيه سبحانه، يقول تعالى في سورة البقرة الآية 197(وَتَزَوَّدُوا فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى?).

كانت تلك هي مجموعة من أسماء الإناث الواردة في كتاب الله العزيز الحكيم و من يبحث بينها سوف يوفقه الله تعالى بيقين و دون شك لما هو الأنسب لطفلته و ما سوف يجعلها سعيدة محبة لما تنادى به ممن حولها، نتمنى في ختام مقالنا أن نكون قد تمكنا من إفادتكم.
شارك المقالة:
19 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook