أجمل اسماء اولاد بحرف الراء

الكاتب: رامي -
أجمل اسماء اولاد بحرف الراء
"انتشرت في الآونة الأخيرة اسماء اولاد بحرف الراء جميلة وجديدة، وتلك الأسماء مشتقة من قاموسنا العربي ذي المعاني الجميلة، وتأتي أهمية اختيار اسم للمولود أنه العلامة التي يعرف بها في المستقبل، وكما قالوا: لكل من اسمه نصيب، واسم على مسمى، فينبغي أن يكون الاسم مختارًا بعناية واهتمام، وذلك من حق المولود علينا، وإليكم بعض تلك الأسماء، فتابعونا على موسوعة.

أجمل اسماء اولاد بحرف الراء عربية
رابح: هو اسم عربي مشتق من الربح، فالرابح هو الغانم، والقادر على الكسب في التجارة، وهو اسم يبعث على التفاؤل، ويدل على المنافسة والتميز.
 رابي: أيضًا اسم عربي مشتق من الربوة وهو المكان العالي والمرتفع، وربا الشيء أي نما وزاد، ويبعث الاسم على الرقي والتفاؤل وأن صاحبه ذا مكانة عالية.
راتب: وهو مأخوذ من معنى الثبوت والدوام، ومنه السنن الرواتب أي الدائمة، والراتب كذلك مستعمل في الأجر الذي يتم الحصول عليه مقابل عمل.
راجح: وهو مشتق من معنى الثقل، ويستعمل معنى الرجحان في الثقل الذي كون الصواب إلى جانبه؛ فيقال رأي راجح أي مصيب، وكفة راجحة أي مليئة، فيدل الاسم على رجاحة العقل، ورزانة الفكر، والقدرة على تمييز الصواب.
راجي: وهو مشتق من معنى الرجاء، وهو طلب حصول الخير، ومنه رجاء عفو الله، ويدل الاسم على الهدوء والمودة، وعلى الخوف من الله عز وجل، كما يبعث على التفاؤل.
راشد: وهو مشتق من معنى الرشد، والرشد هو الاهتداء؛ ولذلك سمي الخلفاء الراشدون بذلك لأنهم استقاموا على طريق الحق، ويدل الاسم على الإيمان، ورجاحة العقل، وأن حامله مصدر للهداية.
راضي: وهو مشتق من الرضا، أي القناعة والاطمئنان بما قسم الله، ويوصف المؤمن به فيقال مؤمن راضٍ أي قانع بما أعطاه الله من السراء والضراء، وهو اسم يوحي بطيبة القلب، ويبعث على الاطمئنان.
راغب: وهو مشتق من الرغبة والحب والإرادة والأمل، وهو الذي يريد الحصول على شيء بعزيمة وإرادة، ومنه كذلك الراغب في عفو الله، فهو اسم يوحي بالقوة والرحمة في آن واحد.
رافع: وهو مشتق من الرفعة والمجد والشرف، وهو كذلك الشخص الذي يرفع الهم والحزن، ويتوافق مع اسم من أسماء الله الحسنى وهو الرافع، فيوحي الاسم بالقوة والمجد.
رامي: وهو مشتق من الرمين وهو القنص وإصابة الهدف، ويدل الاسم على العقل المفكر، والسعي نحو الهدف، والعزيمة على فعل الشيء حتى إنهائه.
اسماء اولاد بحرف الراء جديدة
راوي: وهو مشتق من معنى الرواية والحفظ، ويطلق على رواة القراءات القرآنية والحديث والشعر العربي القديم، وهو مأخوذ أيضًا من الري، فهو أيضًا من يقوم على ساقية الناس.
رياد: وهو مشتق من الريادة، وهي في الأصل الحركة الخفيفة، كذلك يدل معنى الريادة على حب التفوق، والسعي نحو النجاح، فالاسم يوحي بالتصميم والقوة.
راسل: وهو اسم عربي يعني الرجل الطويل، وهو مشت كذلك من الرسالة، والراسل هو الذي يبعث الرسالة، ويدل الاسم على الهدوء والرحمة والطيبة وحب الناس.
رافي: وهو اسم عربي وأجنبي في الوقت ذاته، ففي العربية يعني المصلح ومنه رفي الثياب الممزقة وإصلاحها، وفي الأجنبية يطلق على نبات يشبه النخلة، ويدل الاسم على الرحمة والحب، والعزة والشموخ.
راسم: وهو مأخوذ من الرسم، ومن جريان الماء، ومن المشي الجميل، ويدل الاسم على التنظيم و الاستقامة، والانضباط والالتزام.
رفقي: وهو مشتق من معنى الرفق، وهو اللين والرحمة، ويدل الاسم على طيبة القلب، على الشهامة، كما أن صاحبه يتميز بالوفاء للأصدقاء.
رامح: وهو مشتق من الرمح، فالرامح هو الشخص الذي يحمل الرمح، وكذلك من الجري، فهو أيضًا الشخص الذي يجري، ويدل الاسم على القوة والسرعة، والقدرة على تنفيذ المستحيل.

كان تلك اسماء اولاد بحرف الراء. تابعونا على موسوعة ليصلكم كل جديد، ودمتم في أمان الله. "
شارك المقالة:
10 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook